ربما لم تسمع به من قبل ونسأل الله أن لا تحتاجه لعزيز، إنه موقع الوفيات العربي.. موقع مخصص للوفيات وتلقي التعازي الالكترونية.

الموقع يأتي في رابط : http://www.elwafeyat.com

ويمكنك استخدام الموقع لإعلان وفاة أحدهم أو تعزية شخص تعرفه أو حتى تكريم أحد الراحلين الكبار.

عند زيارة الموقع تبين أنه ما زال يحتاج لكثير من العمل وتجهيز بعض الصفحات لكنه بالتأكيد حتى الآن ..أغرب فكرة موقع عربي!


أغنى خمسة رجال في العالم:

.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

المرتبة الخامسة : Ingvar Kamprad , راس ماله : 28 مليار دولار

المرتبة الرابعة : Carlos Slim Helú , رأس ماله : 30 مليار دولار

المرتبة الثالثة : Warren Buffett , رأس اله : 42 مليار دولار

المرتبة الثانية : Bill Gates مالك شركة مايكروسوفت , رأس ماله : 50 مليار دولار

المرتبة الاولى :
اغنى رجل في العالم



1- قبل أن تضع هدفاً تأكد أنك مقتنع بأنك محتاج لأهداف في حياتك ، الاقتناع بالأمر أهم منه ذاته لأن أي هدف تضعه وأنت غير مقتنع لن يتحقق ولن تقدم من أجله التنازلات ولا التضحيات.

2- دائماً اجعل هناك هدف كبير جداً يتم تلخيصه بكلمات قليلة مثل أريد أن أمتلك أكبر فندق في البلاد وحاول أن تكون واقعياً بعض الشيء ولكن لا تبالغ في الواقعية، ثم قسم هذا الهدف إلى أهداف أصغر فأصغر تماماً مثل نظرية الليغو واعمل على هذا.


3- تأكد من امتلاكك الخبرات والمعلومات والعلاقات التي تؤهلك لتحقيق الأهداف الأصغر وفي حال لم تكن تملك بعضها حاول اكتسابها فصدقني في عالم الانترنت لم يعد هناك شيء مكلف ولم يعد هناك مستحيل...لا تنظر إلى أنك لا تملك أموال أكبر فندق لكن انظر إلى الهدف الأقرب ولا تنظر إلى أبعد منه أبداً.


4- شجع نفسك بالتخيل أنك تحقق هدفك الأكبر وكيف سيكون الأمرجميلاً كلما شعرت أنك مرهق أو تفتقر إلى وقت تستمتع به بعيداً عن ضغوط الحياة أو تتمنى أن تجد وقتاً للعب كما كنت تفعل في الماضي.


5- استخدم دفتر ملاحظات كي لا تنسى شيئاً من المطلوب منك بشكل يومي ، أكتب دوماً ما عليك فعله في صباح كل يوم ولا تخلد إلى النوم إلا عند الإنهاء مهما تأخر الوقت فصدقني الإنسان لا يموت من قلة النوم لكنه يموت من قلة الأهداف المنجزة.


6- لا تجعل الأخطاء أو الظروف تجبرك على الاستسلام أبداً ، فتذكر أن الخطأ هو فرصة للتعلم والظروف مؤقتة دوماً وكل الناس لديهم ظروف لكن الناجح من يتعامل معها أو يلتف عليها...فقط لا تستسلم.


7- لا تعمل أبداً على مجموعة من الأهداف في نفس الوقت ، فقط نفذ من أجل تحقيق هدف واحد وعندما ينتهي تنتقل إلى الهدف التالي وتذكر أن الجمع بين الأهداف قاتل للهدف الكبير فهو تماماً كمن يريد بناء طابقين في بيت بنفس اللحظة.


8- أخبر الناس عن أهدافك فمن شأن هذا أن يحرجك ويجبرك على تحقيقها.


9- اخلق أساسيات الهدف الأكبر مثل شعاره أو شكله ، يكون هذا برسم يدوي بسيط من قبلك لشعار الفندق "الذي تحدثنا عنه" وكذلك شكل البناء ومكتبك الخاص هناك... فقط اجعل الحلم حقيقة أمام عينيك واعمل على أن تراه واقعاً.


10- دائماً احجز وقتاً للاستمتاع في الأسبوع ، كتحديد ساعتين للعب الكومبيوتر أو مشاهدة فيلم أسبوعياً...انت حدد لكن لا تبالغ بطول الفترة ويفضل أن تكون مرة واحدة أسبوعياً لأن أكثر من مرة قد يحولها إلى خطر.


تسربت على شبكة الإنترنت مجموعة من الصور الجديدة التي تعود لحاسبي "آبل" اللوحيين "آيباد 5" و"آيباد ميني 2" اللذين لم تعلن عنهما آبل بعد، وذلك بحسب ما نشر "سوني ديكسون" الشهير بتسريباته المتعلقة بمنتجات آبل على موقعه الخاص.
ولا يصاحب الصور المنشورة أية تفاصيل حول المواصفات الاعتادية للجهازين اللذين يظهران بتصميم مشابه للتصميم المعتاد لحواسب آبل اللوحية المصنوعة من الألمنيوم مع شعار شركة آبل في المنتصف. في حين يحمل جهاز "آيباد ميني 2" ما يبدو أنه جزء بلاستيكي يغطي الجهة الخلفية العليا من الحاسب.
ويأتي الجهازان بمكبري صوت في الجهة السفلى منهما مع الأزرار المعتادة سوداء اللون على جوانب الجهازين للتحكم بدرجة الصوت وزر إغلاق وتشغيل الجهاز.
ولا يمكن التأكد من صحة هذه الصور لكن "سوني ديكسون" كان قد سرّب سابقاً الصور الخاصة بهاتفي iPhone 5S وiPhone 5C اللذين تم الكشف عنهما قبل أيام وتبين أنها كانت دقيقة.
يذكر أن آبل لم تعلن بعد عن خطتها في الكشف عن الجيل الجديد من حواسبها اللوحية (آيباد 5 وآيباد ميني 2)، لكن من المتوقع أن يتم ذلك قبل نهاية العام الحالي.


لا تقم ابدا بجعل باسورد الايميل الذي تقوم بتسجيل الذخول بواسطته إلى علبة الواردات، هو نفسه المستخدم في المنتديات والمواقع ، كون ان هذه الاخيرة معرضة للإختراق وبالتالي يمكن للمهاجم ان يمد يده إلى قاعدة بيانات الموقع تم يعمل على تفكيك الباسوردات الخاصة بالمستخدمين ، وهذا بالفعل ماحدث اكثر من مرة خصوصا مع مجموعات كبيرة مثل انونيموس ، هكذا فيمكن للهاكر ان يجرب الباسورد المكسر للتسجيل في علبة وارداتك لتجسس عليها ، حيث يكون غالبا الدافع الاساسي هو البحث عن إماكنية تواجد معلومات خاصة بالبطاقة الإئتمانية او بحساب بايبال . وعليه يجب عليك دائما و ابدا إستخدام باسووردات مخالفة لتلك المستخمة في علبة الواردات حتى تبقى في معزل عن اضرار  الهجوم الدي قد يمكن ان يصيب الموقع


يقدم شاشة كبيرة بشكل واضح بقياس 4 إنش دون حواف جانبية
بعد طرح هاتف "آبل" الأخير "آيفون 5 إس" في الأسواق بأيام قليلة، بدأ المتحمسون لمنتجات "آبل" من المصممين بوضع نماذج وتصاميم تخيلية لهاتف " آيفون 6".
أحدث هذه النماذج هو التصميم التصوري لهاتف "آيفون 6"، والذي يتخيل هاتفا ذو نحافة فائقة ويتميز بشاشة كبيرة تحتل كامل الجهة الأمامية من دون حواف جانبية، بالإضافة إلى الزر الرئيسي للهاتف مدمجا ضمن الشاشة، أما الهيكل الخارجي للهاتف فمصنوع من المعدن على عادة "آبل" في هواتفها الأخيرة.
ويقدم هذا التصميم هاتف "آيفون 6" بشاشة كبيرة بشكل واضح، أي أنها أكبر من قياس 4 إنش لهاتف "آيفون 5 إس"، ويأتي هذا بعد الإشاعات المتعددة التي تحدث عن اختبار آبل بالفعل لنموذج ذو شاشة كبيرة من هاتف آيفون.
يذكر أن آبل أعلنت الاثنين بأنها باعت 9 ملايين نسخة من هاتفي "آبل 5 إس" و"آبل 5 سي" منذ طرحهما يوم 20 سبتمبر الماضي في إحدى عشر دولة حول العالم، وحتى نهاية عطلة نهاية الأسبوع.


الكثير من الناس يستعملون محرك البحث جوجل لكن القليل منهم يعرفون هذه الخدع من جوجل التي سنراها في هذا الموضوع .

1- قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية “ tilt ” واضغط Entrer .
2- قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية “ do a barrel roll ” واضغط Entrer.



3- قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية  “ zerg rush  ”  واضغط Entrer.



4-  قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية“ Google Gravity”واضغط ضربة حظ او J'ai de la chance.





5- قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية “ Google Mirror ” واضغط ضربة حظ او J'ai de la chance.


6- قم بالدخول لمحرك البحث Google واكتب العبارة التالية “Google Terminal” واضغط ضربة حظ او J'ai de la chance.

فيما يلي خدعتان في الفيسبوك ان استعملتهما ستدهش اصدقائك .

الخدعة الاولى :

الخدعة هي انه عندما تنشر اي شيء في الفيسبوك يظهر لك :
ـ في اللغة العربية : بالقرب من XXXX
ـ في اللغة الفرنسية : a proximité de XXXX
ـ في اللغة الانجليزية : near XXXX

XXXX: تعني المكان الذي ستختاره

الان ننتقل للطريقة :
1- ادهب الى بروفايلك على الفيسبوك
2-اكتب Statut و في الخصوصية ضع انا فقط

3- في المكان ضع المدينة او الدولة التي تريد

4- ثم قم بالنشر 
بعد كتابة اخرى سيظهر لك اوتوماتيكيا بالقرب من (المكان الذي كتبته)


الخدعة الثانية:

الخدعة الثانية هي انه عند نشر اي Statut في الفيسبوك يظهر لك :Via(ما تريد)

الان ننتقل للطريقة :
1- ادهب الى هدا الرابط : من هنا 
2- اختر ما تريد مثلا  Nintendo 64 





 3- اكتب Status ثم اظغط نشر


لا تحرمونا من ردودكم



 
هل هناك زر لللتعبير عن عدم الإعجاب  في الفيسبوك؟ حسنا ، انها صدمة بعض الشيء لمعرفة أن الكثير من الناس يريد مثل هذا الزر  في الفيسبوك للتعبير عما لا يحبون. 

الأسباب؟ بسيطة...
 1. العالم مليء بما يكفي من السلبية
 يمتلك  80 ٪ من سكان العالم  عقلية سلبية ، فرصتك في الحصول على مجاملة هو في الواقع منخفض جدا جدا حتى لو كان لديك شيء يبدو جيداً جداً لهم.  لماذا هناك حاجة لتقول للآخرين ما لا تحب... إذا كنت لا تحب ذلك ، ببساطة لا تضغط على 'زر الإعجاب ' .

2. لا أحد يهتم بما لا يعجبك
في مجال الأعمال التجارية ينبغي أن نركز فقط على الناس الذين يبحثون عن منتجات وخدمات معينة لدينا، لماذا نضيع وقتنا في تسول إعجابك بنا أو بخدماتنا؟؟ لا أحد يكترث لك أكثر من اكتراثه لنفسه، لذلك لا تعتقد أن أحداً سيتغير من أجلك.

3.قم بإلغاء صداقتك معهم
أعلى ثلاثة أسباب تجعل الناس يلغون صداقتهم على فيسبوك ترجع إلى السلبية، الانفعالات التي لا تتوقف، وأولئك غير المرغوب بهم. إذا كان التعليق لا يعجبك ببساطة قم بإلغاء الصداقة مع صاحبه دون الحاجة للتعبير عن عدم الإعجاب بتعليقه.

4. هذا الزر يفسد مزاجك 
إن الضغط المستمر على زر يعبر عن عدم الإعجاب يترسب بمرور الزمن في عقلك الباطن ويجعلك في مزاج سيء نتيجة تعبيرك عن مشاعرك السلبية طول الوقت. ليس من المبالغة أن نقول أننا ننقص عدد أيامنا السعيدة كلما أفسحنا المجال للمشاعر السلبية أن تتملكنا

5. هذا الزر يفسد مزاج الآخرين
 تخيل أن يقوم عشرة أشخاص بالتعبير عن عدم إعجابهم بصورتك أو تعليقك، هل يجعلك هذا تشعر بشعور حسن؟؟ بالطبع لا. فما الحاجة لجعل الآخرين يشعرون بشعور سيء؟؟ ...من المؤكد أنك ستتوقف عن الدخول إلى فيسبوك إذا كان كل ما تراه هو تعبيرات عن عدم الإعجاب بصورك أو تعليقاتك.

6. اكتب تعليقاً 
عدم وجود هذا الزر يحفز النقاشات لتقريب وجهات النظر، فإذا كنت حقاً محباً للشخص عليك أن تساعده على تحسين ما يعرضه أو يكتب عنه، وهذا يتحقق بكتابة تعليق تشرح فيه ذلك، أما ضغط زر للتعبير عن عدم إعجابك برأيه لن يفيده في شيء حقاً.

 
- بدأت الحرب في تاريخ 1-سبتمبر-1939 وانتهت في تاريخ 2-سبتمبر-1945... تقريباً النهاية كانت مع ذكرى الميلاد.

- الحرب وصلت كل من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية وأسيا، القارة الوحيدة التي نجت منها هي قارة أوقيانوسيا.

- وصل عدد قتلى هذه الحرب إلى 73 مليون نسمة من الطرفين، منهم ما يقارب 49 مليون مدني، لتكون أكبر حرب في التاريخ وأكثر حرب دموية في التاريخ الإنساني أيضاً.

- من الغريب أن الطرف المنتصر تعرض لعدد قتلى أكبر، حيث قتل من طرف الحلفاء 61 مليون نسمة.

- سبب بدء الحرب هو احتلال المانيا لبولندا، والرد الانجليزي الفرنسي بإعلان الحرب على المانيا النازية بقيادة هتلر.

- كان بالإمكان إيقاف الحرب بعد عام واحد، لكن البريطانيين رفضوا طمعاً بنجاح دبلوماسيتهم بإشراك أمريكا والاتحاد السوفيتي في الحرب إلى جانبهم، فحاول هتلر قطع الطريق عليهم بالتفاوض مع السوفييت وكانت هناك إشارات ايجابية لتحالف نازي سوفييتي لكن الأخير طلب بعض الشروط التي اعتبرها هتلر قلة احترام لقوته، فحاول غزو الاتحاد السوفييتي انتصاراً لكبريائه أكثر منه للحرب السياسية .. فأدخل السوفييت الحرب وهو الدخول الذي غير كل موازين المعركة.

- من المعارك الحاسمة في هذه الحرب العالمية ما كان على آراض عربية وبالتحديد معركة العلمين الأولى والثانية عام 1942، ففي المعركة الأولى تم إيقاف زحف قوات المحور التي تقودها المانيا في أفريقيا، وفي الثانية تم كسر أسطورة ثعلب الصحراء رومل، ويقال أن بعض السياسيين الانجليز قالوا عن هذه المعركة "قبلها كنا نخسر كل معركة، وبعدها لم نخسر أي معركة".

- حضر الألمان كثيراً للحرب من خلال دعم الطليان في غزو أثيوبيا وإشعال حرب أهلية في اسبانيا ودعم اليابان ضمنياً في محاولات غزوها للاتحاد السوفييتي، وكانوا يريدون خلق امبراطورية كبرى بتجنب مواجهات مباشرة مع قوى عظمى أخرى، لكن تسرع هتلر مع بولندا جعله في مواجهة الحرب قبل موعدها الذي يريده.

- لا يمكن إهمال أن ظلم المنتصر للمهزوم في الحرب العالمية الأولى في معاهدة فرساي التي جعلت المانيا تخسر 12.5% من مساحتها و74% من انتاجها للحديد تسببت بخلق شخصية مثل هتلر، فالظلم دائما يساهم بخلق شخصيات متطرفة في المهزوم.

- حسب تصنيف المؤرخين، فالدولة العربية الوحيدة التي دخلت هذه الحرب هي العراق، حيث تعتبر من الأطراف التي حاربت مع الطرفين بناء على أوضاعها الداخلية، حيث بدأت العراق مع جانب بريطانيا من خلال اتفاقيات قواعد عسكرية للأخيرة في بلادها، ثم كانت ثورة عام 1941 بقيادة رشيد الكيلاني التي تم القضاء عليها.

ما سبق هو 10 نقاط فقط..وهذه الحرب تحتاج مليون نقطة لتوضيح كل ما جرى فيها، لكنني حاولت جمع الأهم تاريخياً.