هل هناك زر لللتعبير عن عدم الإعجاب  في الفيسبوك؟ حسنا ، انها صدمة بعض الشيء لمعرفة أن الكثير من الناس يريد مثل هذا الزر  في الفيسبوك للتعبير عما لا يحبون. 

الأسباب؟ بسيطة...
 1. العالم مليء بما يكفي من السلبية
 يمتلك  80 ٪ من سكان العالم  عقلية سلبية ، فرصتك في الحصول على مجاملة هو في الواقع منخفض جدا جدا حتى لو كان لديك شيء يبدو جيداً جداً لهم.  لماذا هناك حاجة لتقول للآخرين ما لا تحب... إذا كنت لا تحب ذلك ، ببساطة لا تضغط على 'زر الإعجاب ' .

2. لا أحد يهتم بما لا يعجبك
في مجال الأعمال التجارية ينبغي أن نركز فقط على الناس الذين يبحثون عن منتجات وخدمات معينة لدينا، لماذا نضيع وقتنا في تسول إعجابك بنا أو بخدماتنا؟؟ لا أحد يكترث لك أكثر من اكتراثه لنفسه، لذلك لا تعتقد أن أحداً سيتغير من أجلك.

3.قم بإلغاء صداقتك معهم
أعلى ثلاثة أسباب تجعل الناس يلغون صداقتهم على فيسبوك ترجع إلى السلبية، الانفعالات التي لا تتوقف، وأولئك غير المرغوب بهم. إذا كان التعليق لا يعجبك ببساطة قم بإلغاء الصداقة مع صاحبه دون الحاجة للتعبير عن عدم الإعجاب بتعليقه.

4. هذا الزر يفسد مزاجك 
إن الضغط المستمر على زر يعبر عن عدم الإعجاب يترسب بمرور الزمن في عقلك الباطن ويجعلك في مزاج سيء نتيجة تعبيرك عن مشاعرك السلبية طول الوقت. ليس من المبالغة أن نقول أننا ننقص عدد أيامنا السعيدة كلما أفسحنا المجال للمشاعر السلبية أن تتملكنا

5. هذا الزر يفسد مزاج الآخرين
 تخيل أن يقوم عشرة أشخاص بالتعبير عن عدم إعجابهم بصورتك أو تعليقك، هل يجعلك هذا تشعر بشعور حسن؟؟ بالطبع لا. فما الحاجة لجعل الآخرين يشعرون بشعور سيء؟؟ ...من المؤكد أنك ستتوقف عن الدخول إلى فيسبوك إذا كان كل ما تراه هو تعبيرات عن عدم الإعجاب بصورك أو تعليقاتك.

6. اكتب تعليقاً 
عدم وجود هذا الزر يحفز النقاشات لتقريب وجهات النظر، فإذا كنت حقاً محباً للشخص عليك أن تساعده على تحسين ما يعرضه أو يكتب عنه، وهذا يتحقق بكتابة تعليق تشرح فيه ذلك، أما ضغط زر للتعبير عن عدم إعجابك برأيه لن يفيده في شيء حقاً.

 
- بدأت الحرب في تاريخ 1-سبتمبر-1939 وانتهت في تاريخ 2-سبتمبر-1945... تقريباً النهاية كانت مع ذكرى الميلاد.

- الحرب وصلت كل من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية وأسيا، القارة الوحيدة التي نجت منها هي قارة أوقيانوسيا.

- وصل عدد قتلى هذه الحرب إلى 73 مليون نسمة من الطرفين، منهم ما يقارب 49 مليون مدني، لتكون أكبر حرب في التاريخ وأكثر حرب دموية في التاريخ الإنساني أيضاً.

- من الغريب أن الطرف المنتصر تعرض لعدد قتلى أكبر، حيث قتل من طرف الحلفاء 61 مليون نسمة.

- سبب بدء الحرب هو احتلال المانيا لبولندا، والرد الانجليزي الفرنسي بإعلان الحرب على المانيا النازية بقيادة هتلر.

- كان بالإمكان إيقاف الحرب بعد عام واحد، لكن البريطانيين رفضوا طمعاً بنجاح دبلوماسيتهم بإشراك أمريكا والاتحاد السوفيتي في الحرب إلى جانبهم، فحاول هتلر قطع الطريق عليهم بالتفاوض مع السوفييت وكانت هناك إشارات ايجابية لتحالف نازي سوفييتي لكن الأخير طلب بعض الشروط التي اعتبرها هتلر قلة احترام لقوته، فحاول غزو الاتحاد السوفييتي انتصاراً لكبريائه أكثر منه للحرب السياسية .. فأدخل السوفييت الحرب وهو الدخول الذي غير كل موازين المعركة.

- من المعارك الحاسمة في هذه الحرب العالمية ما كان على آراض عربية وبالتحديد معركة العلمين الأولى والثانية عام 1942، ففي المعركة الأولى تم إيقاف زحف قوات المحور التي تقودها المانيا في أفريقيا، وفي الثانية تم كسر أسطورة ثعلب الصحراء رومل، ويقال أن بعض السياسيين الانجليز قالوا عن هذه المعركة "قبلها كنا نخسر كل معركة، وبعدها لم نخسر أي معركة".

- حضر الألمان كثيراً للحرب من خلال دعم الطليان في غزو أثيوبيا وإشعال حرب أهلية في اسبانيا ودعم اليابان ضمنياً في محاولات غزوها للاتحاد السوفييتي، وكانوا يريدون خلق امبراطورية كبرى بتجنب مواجهات مباشرة مع قوى عظمى أخرى، لكن تسرع هتلر مع بولندا جعله في مواجهة الحرب قبل موعدها الذي يريده.

- لا يمكن إهمال أن ظلم المنتصر للمهزوم في الحرب العالمية الأولى في معاهدة فرساي التي جعلت المانيا تخسر 12.5% من مساحتها و74% من انتاجها للحديد تسببت بخلق شخصية مثل هتلر، فالظلم دائما يساهم بخلق شخصيات متطرفة في المهزوم.

- حسب تصنيف المؤرخين، فالدولة العربية الوحيدة التي دخلت هذه الحرب هي العراق، حيث تعتبر من الأطراف التي حاربت مع الطرفين بناء على أوضاعها الداخلية، حيث بدأت العراق مع جانب بريطانيا من خلال اتفاقيات قواعد عسكرية للأخيرة في بلادها، ثم كانت ثورة عام 1941 بقيادة رشيد الكيلاني التي تم القضاء عليها.

ما سبق هو 10 نقاط فقط..وهذه الحرب تحتاج مليون نقطة لتوضيح كل ما جرى فيها، لكنني حاولت جمع الأهم تاريخياً.



كشفت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يسهرون أذكى من نظرائهم الذين يخلدون إلى النوم مبكراً. وقالت الدراسة التي أجراها الطبيب النفسي ساتوشي كانازاوا، بمعهد لندن للعلوم السياسية والاقتصادية، إنه من خلال اختبارات أجريت على عدد من المتبرعين، وجد أن هناك علاقة بين السهر وزيادة معدل الذكاء. وبينت الدراسة أن الأشخاص الأذكياء يخلدون إلى النوم أيام العمل من الساعة 12:29 ليلاً، ويستيقظون عند 7:52 صباحاً، في حين أنهم يخلدون إلى النوم خلال إجازات الأسبوع عند الساعة 1:44 ليلاً، ويستيقظون عند الساعة 11:07 صباحاً. وأوضحت أن معدل ذكاء الذين يسهرون هو فوق 125 درجة، وهو معدل حاد الذكاء على المقياس العالمي الذي صنف فئة الأشخاص الذين يقعون ضمن القياس 120 - 139 بحادي الذكاء، موضحاً أن تجاوز 140 درجة على المقياس يعد صاحبه عبقرياً.


أعلنت أحد الشركات التكنولوجية عن تصميم تطبيق جديد يمكنه دراسة مزاج المتصل وتقديم لائحة من المواضيع التي تثير اهتمام الطرفين وتقديمها لمستقبل المكالمة.
وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الاقتراحات التي يقدمها التطبيق الجديد يتم استنتاجها من خلال وصل التطبيق مع حساب المستخدم على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حيث يقوم النظام بالتعرف على الأشخاص المدرجين كأصدقاء عند المستخدم وربط أسمائهم بالأسماء التي يستقبلها المستخدم لتقديم اقتراحات المواضيع.

وبين التقرير أن التطبيق الجديد يبني اقتراحات المواضيع على خلفية ما يكتبه المتصل من أفكار ومشاعر أو غيرها من الأمور التي يدرجها المتصل على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ومنها يتم اشتقاق المواضيع.

وألقى التقرير الضوء على أن التطبيق الجديد واسمه "Current Caller ID،" يستنبط أيضا بالاستعانة بحساب الفرد على موقع التواصل الاجتماعي المعلومات عن حالة الطقس الحالية والمتوقعة خلال الأيام القادمة بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى التي يمكن بنائها حول هوية المتصل.

وبين التقرير أن التطبيق الجديد صمم خصيصا للأجهزة التي تعمل على النظام التشغيلي "أندرويد."


ابتكر صانع الأحذية دومينيك ويلكوكس هذا الحذاء السحري مستعيناً بالتكنولوجيا، وتحديداً الـGPS الموضوع في كعب الفردة اليسرى ويمكن برمجته لإرشادك إلى عنوان منزلك.

 ويتم تفعيل هذا النظام حالما تضغط على الكعبين ثلاث مرات. واستوحى المبتكر هذه الفكرة من قصص الخيال وتحديداً حكاية دوروثي وساحر أوز التي كانت تضغط على كعبيها فيعيدها حذاؤها السحري إلى منزلها.



يؤذي الاستخدام المستمر للهواتف النقالة والأجهزة الذكية أعصاب وأوتار اليدين بمرور الزمن، حسب دراسة أميركية حديثة أشارت إلى أن أعصاب اليد قد تتكيف مع حركات معينة خصوصا إذا لم يتم تغيير تلك الحركات، مثل تكرار استخدام السبابة والإبهام في كتابة الرسائل النصية أو الدردشة.

الدراسة التي نشرها موقع هافينغتون بوست الأميركي، تؤكد أن الاستخدام المطول لأجهزة الهواتف الذكية، خاصة عند الدردشة وإرسال الرسائل، قد يؤذي مع مرور الأيام أعصاب اليدين.

وذكرت الصحيفة أن التشنج في الأصابع، والألم الخفيف في الرسغ والساعد وعدم المقدرة على ثني المرفق، أعراض قد لا تكون تشخيصا رسميا لهذا الحالة الطبية التي أطلق عليها الأطباء مجازا "كف الكتابة" خاصة مع الاعتماد الكبيرعلى التكنولوجيا. لكن ما يجمع عليه الأطباء، أن أي نوع من النشاط الحركي المبالغ فيه باستخدام الأصابع سواء كان عزفا على البيانو أو نقرا على الطاولة، فإنه قد يؤذي أعصاب اليدين.

ويقول الأطباء إن حركة الإبهام المتكررة لمرات عديدة عند المسح أو الانتقال من سطر إلى آخر في كتابة الرسائل عبر شاشات الأجهزة الذكية، تؤدي مع مرور الوقت إلى تليف الأوتار وتكيفها مع حركة واحدة فقط، وعند محاولة اختبار حركة مختلفة للأصابع أو تغيير طريقة الكتابة مثلا، تظهر هذه الآلام.

وبطبيعة الحال فإن نصائح الأطباء تجتمع كلها على التقليل من الاعتماد على تلك الأجهزة ومحاولة إجراء بعض التمارين الرياضية الخفيفة لأصابع اليدين.


هناك الكثير من المصابين بالسكري يعتمدون على الأعشاب لعلاجه فمنهم من يعتمد عليه بشكل مطلق من دون الاعتماد على الأدوية ومنهم من يعتمد عليه الى جانب أدوية السكري فما مدى صحة استخدام هذه الأعشاب لعلاج السكري؟

هناك العديد من الدراسات التي أجرتها جمعية السكري الأمريكية التي أوجدت فيها أن 22% من المصابين بالسكري يعتمدون على الأعشاب لعلاج السكري ولكن أكدت هذه الدراسات انه لا يجب الاعتماد على الاعشاب لوحدها في علاج السكري بل هي تستخدم كعوامل مساعدة على خفض سكر الدم ويجب استشارة الطبيب لدى استخدامها الى جانب الأدوية حتى لا تؤدي الى نقص حاد في سكر الدم وحتى لا تؤثر على أمراض أخرى بشكل سلبي

ما هي الأعشاب التي قد تساعد على خفض سكر الدم؟

هناك بعض الدراسات التي قامت باجرائها منظمة السكري البريطانية وذكرت أهم الأعشاب التي قد تساعد على انخفاض سكر الدم ولكن لا يجب تناولها الا بعد استشارة الطبيب ومن بينها:

-الصبار:
اوجدت البحوث الأولية أن تناول عصير الصبار يمكن أن يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم لذا قد يفيد في علاج مرض السكري كما انه يساعد على خفض الدهون خصوصا لمصابي السكري النوع الثاني كما انها تساعد على تسريع شفاء الجروح والتقرحات التي ترافق مرض السكري

-مستخلص التوت الطبيعي (bilberry extract):
البحوث والدراسات تشير إلى أن مركب التوت يحتوي على أنثوسيانويدز، anthocyanosides، وهي تساعد في تعزيز قوة الأوعية الدموية التي يمكن أن تكون لها خصائص وقائية ضد أشكال تلف شبكية العين لمصابين السكري

النتائج من دراسة سريرية نشرت في دورية رعاية مرضى السكري في عام 2003 تشير إلى أن القرفة تحسن مستوى السكر في الدم ومستويات الكوليسترول في الدم في الناس مع مرض السكري من النوع 2، ويمكن أن تقلل عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهر تحليل أكثر حداثة نشر في عام 2007 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن 6 غرام من القرفة يؤدي إلى إبطاء إفراغ المعدة ويخفف كثيرا من ارتفاع السكر في الدم بعد الوجبات دون التأثير على الشبع.

ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن العديد من المركبات الطبيعية مثل القرفة تستخدم  بعد أن تتم الموافقة عليها طبيا للوقاية أو العلاج من أي مرض

-الحلبة:
تحتوي بذور الحلبة على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات. وهذا يشير إلى أنها قد تكون فعالة في علاج مرض السكري.

 وهتاك دراسة سريرية بينت أن 15 غرام من مسحوق بذور الحلبة في وجبة تؤكل من قبل الناس المصابين بالسكري من النوع الثاني ساعد على خفض الارتفاع في سكر الدم بعد تناول الطعام، في حين وجدت دراسة منفصلة أن تناول 2.5 غرام من الحلبة مرتين في اليوم لمدة ثلاثة أشهر خفضت مستويات السكر في الدم في مرضى السكري النوع الثاني الذين يعانون من ارتفاع طفيف في سكر الدم

الزنجبيل:
وجد باحثون من جامعة سيدني، أستراليا، أن الزنجبيل الذي يحتوي على الجنجيرلوز (gingerols) - المادة الفعالة في الزنجبيل يمكن أن تزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين، وبالتالي قد تساعد في تنظيم ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وكشفت دراسة أجريت على الفئران  نشرت في أغسطس 2010 أن جرعة يومية صغيرة من الزنجبيل ساعدت على تأخير ظهور وتطور إعتام عدسية العين - واحدة من المضاعفات المرتبطة بمرض السكري على المدى الطويل

-منقوع أوراق الزيتون:
لا تعد بديل عن الأدوية لعلاج السكري ولكن أوجدت الدراسات انها قد تساعد في تقليل سكر الدم وقد يؤدي الى خفض ضغط الدم فهو غير مناسب لاصحاب الضغط المنخفض

وأضافت الدكتورة نسرين سلايطة أنه لا يجب الاعتماد على الاعشاب فقط في علاج مرض السكري ولا يجب تناولها دون استشارة الطبيب خصوصا اذا كان المريض يعاني من أمراض مزمنة أخرى لأنه قد يكون لهذه الاعشاب أثر سلبي على الامراض الأخرى وتنصح بالالتزام بالأدوية والنظام الغذائي المقرر من قبل أخصائي التغية


أعلنت دراسة أجرتها شركة Emarketer البحثية أن حصة غوغل من عائدات إعلانات الإنترنت بلغت نسبتها 32.84% من إجمالي العائدات، لتتفوق بفارق بعيد على أقرب منافسيها شبكة "فيسبوك" التي بلغت حصتها نحو 5.41% فقط.

وحسب الدراسة، أتت شركة "Yahoo" في المركز الثالث بحصة تقدر بنحو 2.97% من عائدات إعلانات الإنترنت، متفوقة على "Microsoft" التي تملك نسبة 2.49% من العائدات، بجانب شركة "Amazon أمازون" التي تملك نسبة 0.71%، يليها موقع التواصل الاجتماعي "Twitter تويتر" وحصد نحو 0.50% فقط من العائدات.

وقالت الشركة إن النسبة المذكورة هي لعائدات إعلانات الإنترنت التي تستهدف مستخدمي الحواسيب سواء كانت المحمولة أو المكتبية أو اللوحية جنبا إلى جنب مع مستخدمي الهواتف النقالة حتى أغسطس/آب الجاري.

وأشارت إلى سيطرة غوغل على النسبة الكبرى من عائدات إعلانات التي تستهدف مستخدمي الهواتف النقالة فقط، مشيرة إلى استحواذها على نحو 53.17% من حصة عائدات الإعلانات التي تستهدف مستخدمي الهواتف النقالة، لترفع الشركة الأميركية حصتها التي بلغت العام الماضي نحو 52.36%.

ووفق الدراسة فإن موقع التواصل الاجتماعي Facebook فيسبوك جاء في المرتبة الثانية من القائمة بحصة بلغت 15.80% من إجمالي عائدات إعلانات الهواتف النقالة، يليه موقع Bandora باندورا بنسبة 2.37%، يليه موقع Twitter تويتر بنسبة 1.85% فقط من عائدات تلك النوعية من الإعلانات.



فيديو مضحك قط يضرب كلبا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه



موقع اليكسا هو موقع غني عن التعريف و يمكن اضافة صناديقه الى مدونتك ليعرف اصدقائك ترتيب مدونتك
الشكل الاول :

1-اولا اذهب الى تخطيط
2- ثم اضافة اداة Html/javascript
3-ثم اضف هذا الكود:

<center><a href="http://www.alexa.com/siteinfo/http://s-maarifa.blogspot.com/"> <script type='text/javascript' src='http://xslt.alexa.com/site_stats/js/s/a?url=http://www.s-maarifa.blogspot.com/'></script> </a></center>

و غيرs-maarifa.blogspot.com بما يناسبك 
الشكل الثاني : 
نتبع نفس الخطوات و نغير الكود :

<center><a href="http://www.alexa.com/siteinfo/http:/s-maarifa.blogspot.com/"> <script type='text/javascript' src='http://xslt.alexa.com/site_stats/js/s/b?url=http://www.s-maarifa.blogspot.com/'></script> </a></center>


و غيرs-maarifa.blogspot.com بما يناسبك 
الشكل الثالث :
نتبع نفس الخطوات و نغير الكود :

<center><a href="http://www.alexa.com/siteinfo/http://www.s-maarifa.blogspot.com/"> <script type='text/javascript' src='http://xslt.alexa.com/site_stats/js/s/c?url=http://www.s-maarifa.blogspot.com/'></script> </a></center>

و غيرs-maarifa.blogspot.com بما يناسبك 
و شكرا